للنشر على موقع الإعجاز العلمي والعددي

-A A +A

أعزائي زوار الموقع يسعدنا إشتراككم لتعزيز المواد المعروضه على موقع الإعجاز العلمي والعددي في القرءان الكريم ونرحب بأبحاثكم في هذا المجال. الرجاء التواصل مع إدارة الموقع على هذا العنوان لنشر أبحاثكم الخاصه:

 
Contact us
 

الرجاء إرسال نبذه ولو بسيطه عن أسس البحث المعتمده ، السيره الذاتيه ومجال التخصص.

Comments

التعليقات

تصديق  الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم    بالارقام والترقيم ....بكتاب  ومنبر بدا عصر المعلومات والتعلمات في الاسلام ..الكتاب  هو القران الكريم ..والمنبر هو للمصطفى المبعوث رحمة للعالمين .فبامر ..اقرا ..انتشر الاسلام بكلمات مسموعة ومكتوبة بليغة تحدى بها اللهالنس والجن ..بسورة ..بعشر سور ..بمائة و اربعة عشر سورة بدا  التحدي ..المزيد بمجلة المنهل السعودية العدد 618 لشهري نوفمر وديسمبر  2009 م الرجوع الى الموقع على الانترنت www.al-manhalmagazine.com

السلام عليكم صديق الموقع العزيز الأستاذ توفيق الحبيب ، شكراً لإبلاغ زوار الموقع عن البحث على مجلة المنهل. قد يكون من الأفضل تخصيص صفحه لنشر روابط للأبحاث المنشوره على مواقع أخرى مع إدراج وصف بسطرين أو ثلاثه حول البجث المعين. سوف أعمل لمثل هذه الخاصيه على موقع واحة الإعجاز في المستقبل القريب إن شاء الله رب العالمين.

بعد السلام اشكركم على مساعدتكم المستمرة واعدكم انني على العهد للمسامة في اثراء هذا الموقع الذي تحول بفضل نشاطكم واسهاماتكم الى واحة فعلا يجد كل زائر ما يبحث عنه من العلوم والاسرار التي قد لا يجدها والحق يفال في مواقع اخرى ترقبوا مشاركتي ان شاء الله تعالى بمواضيع عن الاعجاز العددي ..والسلام توفيق الحبيب .

لاشك ان التناسق المتكامل لالفاظ وكلمات القران الكريم ونظم اياته حيرت العقول واذهلت القلوب ..هذا التناسق  نلاحظه  في السورة والاية والكلمة و حتى في الحرف الواحد ..صفات وتسميات كثيرة اختارها الوحي لهذا الكتاب المبن تثبت بالدليل واليقين انه معجزة رب العالمين انزله على  قلب اشرف المرسلين ...فهو قران مجيد ..عظيم ..حكيم .."لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد "..فصلت 42..ادلة عقلية ونقلية تثبت ان هذا القران وحي منزل من الله عز وجل صادر من المولى جل في علاه على رجل امي اصطفاه ..فمن الادلة الصادقة العقلية المؤكدة لصدق نبوة ورسالة المصطفى الامين الاعجاز بالرقم ..68..اعجاز هذه المرة ولاول مرة يتجلى       بفاتحتين ..فاتحة الكتاب ام القران السورة الاولى في المصحف الشريف والفاتحة النورانية الثلاثية ..الم..اول الفواتح في المصحف الشريف ...فما العلاقة بين الفاتحتين سورة واية ..فنحن في ضيافة اول السورتين المتجاورتين في المصحف الشريف " سورة الفاتحة " و اختها " سورة البقرة "فما حق الجوار بين السورتين الشريفتين ...من تلك الحقوق الارتباط بين السورتين... اساس هذه العلاقة التي ستكتشفها بين الفاتحة والفاتحة بين الفاتحة السورة والفاتحة النورانية الثلاثية " الم " سيكون تحت راية الاعجاز العددي بالرقم ..68..جعلت الفاتحة " الم "" قاعدة بحثي فجمعت من ايات سورة الفاتحة  . الالف ..  ..اللام ...الميم ..حيث كان مجموعها بداية من البسملة ..22ا +22ل +15 د= 59 حرفا العددالذي ينقصنا لكي يتجلى الاعجاز بالرقم ..68.. لتصديق اشرف المرسلين ..9..حروف بالضبط فمن المذهل ان تتكون بقية الحروف من ..الحاء ..و الدال ..وهي التي تشير الى حروف الاسم الشريف ..محمد صلوات الله عليه وسلامه ..وهكذا تكون النتيجة النهائية معجزة عددية لتصيق خير البرية ..ا+ل = 44حرفا بقية الحروف للاسم الشريف ..15 م + 5ح +4 د = 24 حرفا فيكون مجموع هذه الحروف 22 .. ا + 22..ل  + 15 ..م + 5 ..ح + 4 ..د = 68 حرفا  اهتديت الى هذه النتيجة بعد معرفة تفسير الفاتحة الثلاثية " الم " فهي حروف دالة على اسماء اخذت منها فحذفت بقيتها فحرف " الالف من الاسم الجليل الله  سبحانه وتعالى ..و " اللام "من اسم امين وحي السماء جبريل عليه  السلام و "الميم  " من الاسم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم  فهذه الحروف تثبت العلاقة بين المر سل والرسول و   الواسطة  بينهما ملك الوحي  فكان الله تعالى يقسم بذاته واسمه الشريف وباسمين للامينين امين وحي السماء وامين  وحي الارض  ..فانظر معي بالله عليك كيف تنسجم الحروف والارقام لتصديق خير الانام ..فببركة القران الكريم وببركة " الم " وببركة صاحب الخلق العظيم تحصلنا على حروف متكاملة متناسقة برقم يقنع المعارضين بصدق امام المرسلين في عصر الثقافة الرقمية التي وقفت والحمد لله الى جانب الدين وقدمت للمؤمنين الادلة  القطعية على صدق نبوة من بعث رحمة للعالمين وهكذا تتعانق حروف اسم الحبيب المصطفى مع الحروف المقطعة او المميزة او النورانية الثلاثية " الم " فهذا والحق يقال مظهر من مظاهر تكريم الله عز وجل لنبيه وصدق عباس بن انس السلمي القائل ..يا خاتم النبا انك مرسل بالحق  & كل هدى السبيل هداك  & ان الاله ثنى عليك محبة  & في خلقه و محمدا سماك & .........فمتى يدرك العالم المعاصرمغزى هذه الشهادة بلغة الارقام فيفي الى ظل الاسلام مع الاعتراف   بمكانة خير الانام والتصديق برسالته ومعجزته  التي تحدى بها الخواص والعوام  ....  يقول سبحانه في محكم تنزيله  " وانزل الله عليك الكتاب و الحكمة و علمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما  " النساء 113 ..

سورة الفاتحه الجليله هي ذاتها سورة الحمد وكما نرى من خلال نظرات الأستاذ توفيق فإن الحروف الخمسه: الألف ، اللام ، الحاء ، الميم والدال تظهر 68 مره في سورة الفاتحه. يجدر التنبيه هنا أن الأستاذ توفيق أطلعنا مسبقاً على العديد من الظواهر العدديه التي تربط بين الإسم الشريف محمد (صلى الله عليه وسلم) وبين العدد 68. فنرى مثلاً أن هنالك بالضبط 68 كلمه مشتقه من الجذر (ح ، م ، د) في القرءان الكريم. فسبحان الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم. بارك الله بك أستاذ توفيق ودمت برعاية الله.

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع جزء من بحث في مصالح العباد من الالتزام بالاحكام الشرعيه دراسه تطبيقيه علي العبادات وانشاء سانشر هذا البحث كاملا علي اجزء في هذا المنتدي فارجوا من الله ان يعينني علي هذا العمل ويتقبله خالص لوجهه الكريم

  لقد شرع الاسلام علي المسلم غسل جميع بدنه بالماء علي وجه الالزم في موطن معين كغسل الجنابه يقول الله تعالي :(وان كنتم جنبا فاطهروا)سورة المائده الايه(6) وغسل الحيض يقول الله تعالي:(ولاتقربوهن حتي يطهرن)سورة النساء الايه(43)

وغسل النفاس والدخول في الاسلام والموت

   وقد ندب اليه في مواطن اخري كغسل الجمعه والعيدين والجنازه والاحرام والغسل  كل سبعة ايام 

   سنقف بحول الله مع

                                        حكمة موجبات الغسل من الجنابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الرجاء إرسال البحث كاملاً كملف وورد (doc أو docx) إلى عنوان البريد أعلاه. دمتم برعايته سبحانه.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عندي امثلة من الاعجاز العددي التي لاحظتها و اود نشرها على الموقع  في سورة المجادلة: بسم الله الرحمن الرحيمقَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنكُم مِّن نِّسَائِهِم مَّا هُنَّ أُمَّهَاتِهِمْ إِنْ أُمَّهَاتُهُمْ إِلاَّ الَّلائِي وَلَدْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنكَرًا مِّنَ الْقَوْلِ وَزُورًا وَإِنَّ اللَّهَ لَعَفُوٌّ غَفُورٌوَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِن نِّسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِّن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌفَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا فَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِينًا ذَلِكَ لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ     لاحظت ان عدد كلمات الايات من الاولىالى الرابعة ابتداء من كلمة زوجها و هو المسؤل عن الظهار الى كلمة شهرين يساوي 60 كلمة تليها كلمة متتابعين و هو عدد ايام صوم كفارة الظهار60 يوما متتابعين (واو العطف تحسب مع الكلمة التي تليها)ثم في الاية الرابعة: فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا فَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِينًا ذَلِكَ لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ      نجد ان عدد حروف الاية من اول الاية الى كلمة ستين 59 حرفا ومن كلمة ستين الى اخر الاية ايضا59 حرفا يليهما في الحالتين حرف الميم من كلمة اطعام و مسكينا يعني حرف الميم هو رقم 60 في الاتجاهين كنية عن الكفارة و هي اطعام 60 مسكينا   فسبحان ربي العظيم 

ان اكبر معجزة لهدا القرءان الدي جاء الوحي داءما يشر اليه بكلمة دالك الكتاب باشارة الى الارشاد و الاهتداء عليه وبه 

نجد ان القرءان انزل مفرقا طيلية 25 سنة من النزول اية و ايات متفرقة في اماكن و ازمنة متعددة ثم يكتبه كتاب الوحي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فتكتب كل اية في موضعها و سورتها كما يوحي الى النبي ليكتمل الوحي و يجمع اياته و سوره  ليجد المسلمون كتابا محكما متناسقا  لا ياتيه الباطل و لايقبل التشابه و لا ينسى و لا يكرر  كتاب سوره الفاتحة السبع المثاني ثم سورة البقرة  لتبدا بكلمة الم دلك الكتاب لاريب فيه  وهنا المعجزة الكبرى فبعدما انزل مفرقا و طيلة 25 سنة تاتي هاته الكلمة الالهية التي يقراها الانسان عند اول كتاب انزل من السماء على نبي امي في صحراء لم يعرف فيها العرب و العجم لسانا عربي يقرا كلمات السماء على امة ابدع لسانها العربي  الشعر و القصص  فلم يعرف المبتدئين و لا المتاخرين لهدا الكتاب ما ينقصة و او يبطله  الى يوم هدا ليزيد الاعجاز الرقمي روعة و سر دالك التناسق بين الايات المحكمان من اول سورة الى اخر سورة   

السلام عليكم ، للتصحيح فقط ففترة نزول القرءان هي 23 سنه. بدأ الوحي عندما كان عمر الرسول صلى الله عليه وسلم 40 سنه وتوقف عند وفاته بجيل 63 سنه.

دمت برعاية الله

الرجاء متابعة نشاط الاستاذ توفيق الحبيب من حلال معرض الاعجاز العدددي ب موقع النبي محمد ..عليه الصلاة والسلام واسرار الرقم 68 و من خلال المسجد الذي يؤمه مسجد الزمزمية بقابس والسلام اخوكم توفيق الحبيب

باسم الله و الصلاة و السلام على معلمنا و حبيبنا و نبينا محمد وعلى آله و صحبه و من ولاه بإحسان إلى يوم الدين أما بعد ..

شيخنا إسمح لي أن أعبر عن فخري و اعتزازي كونكم أحد أكبر رمز من رموز المتدبرين في القرآن وأنكم من العلماء المعاصرين و المواكبين و المتطلعين على المستجدات العلمية الحديثة و تمكنكم بربطها مع ما ورد في القرآن من معجزات كانت متخفية وراء الأسطر لولا حرصكم و حبكم لهذا الدين القيم و إعلاء كلمة الله

كلما تدبرت في القرآن أجد بعض المعجزات العلمية تطفو في ذهني وأفرح لذلك و أزداد إيمانا لكن أتساءل هل ما خطر في ذهني هو المراد حقا في تلك الآية فأكتمها في قلبي فخطرت في بالي فكرة أن أتصل بعالم ليراجع الفكرة فقد تنفع المسلمين أو يصححنها شيخي النابلسي

فعلى سبيل المثال قوله تعالى

"أو لم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها"

فالأرض المقصود بها هي الأرض التي نقف عليها أي الطبقة الليتوسفيرية التي تتكون من عدة صفائح تكتونبة هذه الأخيرة مقسمة إلى نوعين من الصفائح القارية و المحيطية تعمل تيارات الحمل المنطلقة من مركز الأرض الساخن نحو الأعلى إلى إخراج كمبة كبيرة من الصخور المنصهرة المتواجدة في الأستنوسفير و الميزوسفير عبر الفواهات البركانية المسمات بالنقاط الحارة وبالتالي تدفع بالصفيحة المحيطية  نحو الصفيحة القارية فاسحة بذلك المجال لزيادة طول الصفيحة المحيطية هذه الزيادة في الطول متعلقة بكمية الصخور المنصهرة الخارجة عبر الفواهة وتساعد كذلك تيارات الحمل على تسهيل دفع هذه الصفيحة والتي ترتطم بالصفيحة القارية فتتشكل بذلك الجبال عند طرفي كلتا الصفيحتين هذه الجبال ماهي إلى وسيلة لإنقاص الطول الزائد للصفيحة المحيطية وذلك يشبه طيها نحو الأعلى وبفعل العوامل المناخية المتعددة تنحت الجبال وتترسب على سطح الصفيحة القارية فيزداد سمكها وينقص طولها وفي بعض الأحيان كذلك تؤدي الزيادة في طول الصفيحة المحيطية إلى إحداث زلازل عنيفة إثر إرتطامها بالصفيحة الفارية فيولد ذلك مايسمى بالتسونامي فيطغى المحيط على اليابسة أي تنقص الأرض القابلة للإعمار من جهة ومن جهة أخرى يحدث هذا الزلزال العنيف تصدعا في الصفيحة القارية فينفصل هذا الجزء المتصدع عن القارة مثل ما حدث مع شبه القارة الهندية التي أنقصها الله من أحد أطراف القارة الإفريقية وارتطامها بالقرة الأسيوية التي تشكلت على إثرها جبال الهيمالايا وهكذا أنقص الله كذلك من طرفي شبه القارة الهندية والقارة الأسيوية بطي الأرض المنبسطة إلى جبال شامخة والتي تآكلت مع الزمن فلولا إستمرار هذا الإرتطام إلى يومنا هذا لنقص طول جبال الهيمالايا ولولا التآكل لكانت أطول مما هي عليه اليوم فيأتي الله الأرض أي الصفيحة المحيطية فيرطمها بالقارية فينقص بذالك طولهما من أطرافها و ذلك بظهور الجبال والتي تختفي مع مرور الزمن ليزيد من سمك هذه الأرض

أرجو منكم التعليق على هذه الفكرة شيخي الموقر أخوكم في الله نعيم من الجزائر

لو كان هدا هو الحال لكانت الزلازل و البراكين تحدث بشكل متتابع و يحس بها الناس لكن الكلام هنا لا يشير الى ان الناس يحسون بهده القدرة الالهيةالتي تحدث بدون زلازل و لا براكين والله اعلم هنا اطراف الارض هي الظل الممتد عبر كامل الارض الدي تكون الشمس عليه دليلا عند طلوعها ثم ينقص او يكاد يكتفي عند غروبها فكما ان الظلال تنقص وتقبض فكدلك الارواح تقبض

إن الجيولوجيا علم وليس بلعب إذهب إلى موقع جوجل والقي نظرةإلى عدد الزلازل التي سجلت في هذا الأسبوع إن الأرض حية ويوجد زلزال كل ثانية وبدرجات متفاوتة إنا أسكن بجاية بالجزائر وأجزم لك أن أهل مدينتي مرعوبون بسلسلة من الزلازل من يوم 4/ديسمبر 2012 إلى يومنا هذا وما تزال الزلازل تخبفنا حتى وأننا نخرج في منتصف اليل إلى الملاعب لنتجمع هناك هربا منها راجع الجيولوجيا وإني لعلى يقين أن الأرض في نقصان على حساب المحيطات.

علامات يوم القيامة

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : ( اقتربت الساعة وانشق القمر) [القمر :1] وقال تعالى : ( فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها ) [محمد:18] أي علاماتها وأماراتها . وأحدها شَرَط بفتح الراء ، وهو العلامة .
قال الإمام البغوي رحمه الله : ( وكانت بعثة النبي صلى الله عليه وسلم من أشرات الساعة) ولما كان أمرها شديداً ، وشأنها عظيماً ، كان الاهتمام بشأنها أكثر من غيرها ، ولهذا أكثر النبي صلى الله عليه وسلم من ذكرها ، وتفصيل أشراطها وأماراتها ، وأخبر عما يأتي بين يديها من الفتن ، ونَبّهَ أمته ، وحذرهم ليتأهبوا لذلك
أما وقت مجيئها ، فهو مما انفرد الله تعالى بعلمه وأخفاه عن العباد لأجل مصلحتهم، ليكونوا على استعداد دائماً . قال العلماء رحمهم الله تعالى : علامات القيامة تنقسم إلى ثلاثة أقسام ، قسم ظهر وانقضى، وهو الأمارات البعيدة . وقسم ظهر ولم ينقض بل لا يزال في زيادة . والقسم الثالث : هي الأمارات الكبيرة التي تعقبها الساعة . فمن العلامات التي انقضت ، بعثة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال : ( بعثت أنا والساعة كهاتين) وأشار إلى إصبعيه السبابة والوسطى ) رواه البخاري
ومن القسم الثاني الذي لم ينقض ما أخبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة كقوله : ( لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدينا لكع بن لكع ) رواه الإمام أحمد، ومنها: موت العلماء وكثرة القتل وفشو الجهل وكثرة الفتن وكثرة الزلازل ومنها التشبه بالكفار، واستفاضة المال وفشو المنكرات، وفشو الربا والزنا وخروج المتبرجات وغير ذلك واشتغال رعاة الإبل البهم (السود) بالتطاول في البنيان
وأما القسم الثالث : وهي الأمارات العظام ، والأشراط الجسام التي تعقبها الساعة مباشرة فمنها : خروج الدجال، ونزول عيسى بن مريم، وخروج المهدي، وخروج الدابة، وخروج يأجوج ومأجوج، وطلوع الشمس من مغربها. وننصح السائل بمراجعة كتاب (أشراط الساعة) ليوسف بابل، و(إتحاف الجماعة بعلامات الساعة) للشيخ حمود التويجري، ففي كل منهما غنية في هذا الباب.
والله أعلم.
فما الساعة؟ وما علاماتها الصغرى والكبرى؟ وما موقف المسلم منها؟
الساعة: اسم من أسماء يوم القيامة والحساب، وهو اسم يدل على الإيقاظ بعد النوم والانتباه بعد اليقظة، وينبغي أن تعلم:
أن وقت قيام الساعة من أمور الغيب التي لا يعلمها إلا الله تعالى ومن ادعى ذلك فهو كاذب، قال تعالى: يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو الأعراف:187
وأما علاماتها الصغرى: فإن للساعة علامات صغرى تدل على اقترابها حتى يشمر السالكون الصادقون ويزداد المؤمنون يقينا بصدق المصطفى فيما أخبر عنه، ومن هذه العلامات الصغرى:
أ- كثرة الفتن: للحديث: ((يكون بين يدي الساعة فتن كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا)).
والوصف النبوي للفتن كقطع الليل المظلم ففي الظلام يفتقد العبد الوجهة الصائبة، ويكون العثار والسقوط والارتطام، للفرد والجماعة والأمة والعالم والجاهل، وترى من يكون نعلا لأقدام الطغاة محللا أو محرما يبيع دينه من أجل الفتات الذي يقذفه له السلطان فنسأل الله العافية.
ب- فساد الخلق: للحديث: ((إذا فعلت أمتي خمس عشرة خصلة حل بها البلاء، قيل: وما هي يا رسول الله؟ قال: إذا كان المغنم دولا والأمانة مغنما والزكاة مغرما، وأطاع الرجل زوجته، وعقّ أمه، وبرّ صديقه وجفا أباه، وارتفعت الأصوات في المساجد، وكان زعيم القوم أرذلهم، وأكرم الرجل مخافة شره، وشرب الخمر، ولبس الحرير، واتخذت القينات والمعازف، ولعن آخر هذه الأمة أولها، فليرتقبوا عند ذلك ريحا حمراء أوخسفا و مسخا)).
ج- فساد سياسي: أن يتولى الأمر السفلة الخونة الأراذل للحديث: ((إذا ضاعت الأمانة فانتظر الساعة، قال: وكيف إضاعتها؟ قال: إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة)).
د- السعداء هم اللئام الذين لا تشغلهم إلا أنفسهم للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع)).
هـ- أن ينسى الناس ربهم للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض: الله الله)).
و- شيوع الزنا وهوان المرأة: للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى توجد المرأة نهارا تنكح وسط الطريق لا ينكر ذلك أحد فيكون أمثلهم يومئذ الذي يقول: لو نحيتها عن الطريق قليل، فذلك فيهم مثل أبي بكر وعمر فيكم).
ز- ذهاب الصالحين: ويتمنى المؤمن الموت مخافة على دينه أن يفتن فيه للحديث: ((يقبض الصالحون الأول فالأول ويبقى حثالة كحثالة التمر والشعير لا يعبأ الله بهم شيئا)). وللحديث: ((والذي نفسي بيده، لا تمر الدنيا حتى يمر الرجل بالقبر، فيتمرغ عليه ويقول: يا ليتني مكان صاحب هذا القبر وليس به الدّين، ما به إلا البلاء)).
ح- كثرة القتل واستباحته: للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج، قالوا: وما الهرج يا رسول الله؟ قال: القتل القتل)).
ط- النفاق في العلائق وقطعية الأرحام: للحديث: ((إذا الناس أظهروا العلم وضيعوا العمل، وتحابوا بالألسن وتباغضوا بالقلوب وتقاطعوا في الأرحام لعنهم الله عند ذلك فأصمهم وأعمى أبصارهم)).
ي- كثرة الزلازل: للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم، وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل)).
ك- ظهور أدعياء للنبوة: ((لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا دجالا كلهم يزعم أنه رسول الله)).
ل- ذهاب بركة الأوقات: للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر، والشهر كالجمعة، وتكون الجمعة كاليوم، ويكون اليوم كالساعة، وتكون الساعة كالضرمة بالنار)).
وأما العلامات الكبرى: فقد جاءت مجملة في أحاديث ومفصلة في أخرى.
وأنها عشر أمارات للحديث: ((إنه لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات: فذكر الدخان، والدجال والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاث خسوفات: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم)).
وعلى هذا فالعلامات الكبرى عشر نجملها بشرح مختصر فيما يلي:
الدخان:
وذلك بأن يخرج دخان فيأخذ المؤمن كهيئة الزكام ويدخل في مسامع الكافر والمنافق حتى يكون كالرأس المشوي على الجمر.
الدجال:
أ- أعظم فتنة للحديث: ((ما بين خلق آدم إلى قيام الساعة فتنة أكبر من الدجال)).
ب- وأنه أعور للحديث: ((ما بعث نبي إلا أنذر أمته الأعور الكذاب ألا إنه أعور وإن ربكم ليس بأعور وأن بين عينيه مكتوب كافر)).
قال ابن الأثير: وسمي الدجال بالمسيح لأن إحدى عينيه ممسوحة والدجال لأنه يلبس الحق بالباطل.
ج- أنه يدعي الألوهية للحديث: ((معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار)).
د- تسخر له الجن والسماء والأرض زيادة في الفتنة للحديث: ((يقول للأعرابي: أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك؟ فيقول: نعم، فيتمثل له الشيطان في صورة أبيه وأمه فيقولان: يا بني اتبعه فإنه ربك، فيأتي على القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم: فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم)).
هـ- أن يهبه الله إمكانية القتل ودعوة المقتول إلى الاستواء فيستوي زيادة في الفتنة للحديث: ((ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين، ثم يقول له: قم فيستوي قائما)).
و- ومكوثه في الأرض أربعون للحديث: ((قلنا: يا رسول الله وكم لبثه في الأرض؟ قال: أربعون يوما))
ز- للنجاة منه: أن تقرأ فواتح سورة الكهف للحديث: ((فمن أدركه منكم فليقرأ عليه بفواتح الكهف فإنها جواركم من فتنته)).
الدابة:
قال تعالى: وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون [النمل:82]. وهي دابة عظيمة ورد في صفتها أقوال كثيرة، تخرج عند فساد الناس وأنها تسم الناس المؤمن والكافر فيبيض وجه المؤمن كأنه كوكب دري ويكتب بين عينيه مؤمن وتسم الكافر فيسود وجهه فيكتب بين عينيه كافر حتى أن المؤمن يقول: يا كافر أقضِ حقي. ويقول الكافر يا مؤمن أقضِ حقي
طلوع الشمس من مغربها:
للحديث: ((لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون فذاك حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا)).
قال ابن عمر: فيذهب الناس فيتصدقون بالذهب الأحمر فلا يقبل منهم ويقال: لو كان بالأمس وقال ابن عباس: والغافلون في غفلتهم إذ نادى مناد ألا إن باب التوبة قد أغلق
نزول عيسى بن مريم عليه السلام:
للحديث: ((والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير ويضع الجزية))
هلاك الدجال على يد المسيح عليه السلام للحديث: ((فيطلبه حتى يدركه بباب لُدّ فيقتله)).
مكوثه أربعين سنة: للحديث: ((ينزل عيسى بن مريم فيمكث في الناس أربعين سنة)) ((ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون ويدفن في الحجرة الشريفة فيكون قبره رابعا)
ج- يعيش الناس في خير عظيم وأمان يسع الجميع: قال ابن مسعود: يقول الرجل لغنمه ودوابه اذهبوا فارعوا وتمر الماشية بين الزروع لا تأكل منه سنبلة والحيات والعقارب لا تؤذي أحدا والسبع على أبواب الدور لا يؤذي أحدا ويأخذ الرجل المد من القمح فيبذره بلا حرث فيجيء منها سبعمائة مد.
يأجوج ومأجوج:
قال تعالى: حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون [الأنبياء:96].
أ- خلق من ولد آدم يعيثون في الأرض فسادا، وقد بنى عليهم ذو القرنين سدا، قال تعالى: قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا وما زالوا يحفرون في السد حتى يخرقونه فيخرجون إلى الناس وعيسى عليه السلام يحدث المؤمنين عن منازلهم في الجنة: ((إذ أوحى الله إلى عيسى أنه قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج فيخرجون على الناس))
من إفسادهم أنهم يعملون القتل في الناس بل يتحدون من في السماء للحديث: ((فيقولون: لقد قتلنا من في الأرض فلنقتل من في السماء فيرمون بنشابهم إلى السماء فيردها الله عليهم مخضوبة دما)). وذلك للفتنة والبلاء.
ب- هلاكهم بالدود يرسل إليهم للحديث: ((فيرسل عليه النغف في رقابهم وفي رواية دودا كالنغف في أعناقهم (ويكون في أنوف الإبل والغنم) فيصبحون موتى كموت نفس واحدة لا يسمع لهم حس))
ج- غسيل الأرض من جيفهم وزهمهم للحديث: ((فيهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم أي شحمهم ونتنهم أي ريحهم من الجيف فيؤذون الناس بنتنهم فيرسل الله طيرا كأعناق البخت (نوع من الإبل طوال الأعناق) فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر، فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة (أي المرآه)))
د- البركة تعم الناس للحديث: ((ثم يقال للأرض: انبتي ثمرك، وردي بركتك فيومئذ تأكل العصابة (الجماعة) من الرمانة ويستظلون بقحفها))
7.خسف بالمشرق.
8.خسف بالمغرب.
9.خسف بجزيرة العرب.
ويذكر صاحب كتاب الإشاعة لأشراط الساعة أن الخسوفات قد وقعت، فالله أعلم([35]).
10. نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم: للحديث: ((ستخرج نار من حضرموت، أو من بحر حضرموت، قبل القيامة تحشر الناس، قالوا: يا رسول الله فما تأمرنا؟ قال: عليكم بالشام))([36]).
وأما موقف المسلم منها:
أن تستشعر هول المطلع، وقرب اللقاء بجبار الأرض والسماء سبحانه، فلا تغتر بالدنيا الزائلة، والجاه الزائف، والملك الهاو، فإنما هي أحلام نائم، ولابد من يقظة، فإما إلى جنة وإما إلى نار:
والله لو عاش الفتى في دهره ألفاً من الأعوام مالك أمره
متنعما فيهـا بكـل نفيسـة أبدا ولا ترد إلهـموم بباله
ما كان هذا كله في أن يفي بمبيت أول ليلـة في قبره

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ابعث اليكم اخوة الاسلام بهذا الفتح الرباني الذي من به الله علي وعلى امة المسلمين ليرد على اعداء الدين والمشككين بكتاب الله.كنت قد أرسلت لكم عن اعجاز الرقم 9 وشاء الله ان اكون مخطئافي مسألة بسيطة هدمت البحث كله والان وفقني الله الى هذا الفتح. اخوة الاسلام لنتأمل واياكم فهرس اسماء سور القرءان ولنضع امام كل سورة عدد ءايتها.(الفاتحة7. البقرة286. ال عمران 200. النساء 176. المائدة120 الأنعام165. الأعراف 206.الأنفال75.التوبة129.يونس109.هود123.يوسف111.الرعد43.ابراهيم52.الحجر99.النحل128.الاسراء111...........وهكذا ال ان نصل الى الاخلاص4.الفلق5. الناس6).لنبدأ الان بملاحظة الفرق مابين كل سورة والتي تليها من حيث عدد الايت اذا كان عدد الايت متزايدا نضع اشارة+ واذا كان متناقصا نضع اشارة_.نبدأبالفرق بين الفاتحة والبقرة منطلقين من الفاتحةكنقطة بداية (عدد ءايت البقرة _ عدد ءايت الفاتحة)=286_7= 279 نضع هذه النتيجة امام البقرة+279 والان بين البقرة وال عمران الفرق(286_200)=86 هنا الفرق متناقص اي ال عمران نقصت عن البقرة ب 86 .الان الناتج امام البقرة279 نطرح منه 86اي(279_86)=193 نضع هذا الناتج امام ال عمران نستمر بهذه العملية حتى سورة الناس فنجد مايلي سأكتب لكم الان السورة وامامها عدد ءايتها ونتيجة الفرق التي حصلنا عليها(البقرة286--279.ال عمران200--193.النساء176--169.المائدة120--113.الانعام165--158.الاعراف206--199.الانفال75--68.التوبة129--122.يونس109--102. هود123--116.يوسف111--128.الرعد43--60.ابراهيم52--69.الحجر99--116.النحل128--145. الاسراء111--128.الكهف110--127.مريم98--115............... وهكذا الى الاخلاص4--21.الفلق5--22. الناس6--23)الاعجاز في هذا الجدول يبدأ من عند سورةيوسف التي عدد اياتها 111 من عندها نبدأ بأضافة الرقم 17 الى عدد ايات كل السور الى عند سورة الناس مثلا يوسف 111 عدد الايات النتيجة عندها 111 + 17 = 128 . سورة الرعد عدد اياتها 43 ويكون الناتج امامها 43 + 17 = 60 . سورة ابراهيم عدد اياتها 52 الناتج امامها هو 52 + 17 = 69 الى ان نصل الى سورة الناس وعدد اياتها 6 والناتج عندها 6 + 17 = 23 وهذا العدد هو عدد سنوات نزول القرأن اي عدد سنوات الرسالة سبحان الله والاعجاز هنا اننا نضيف من بداية سورة يوسف العدد 17 لنصل الى النتيجة التي وصلنا اليها بحساب الفروق ما بين عدد ايات السور ونلاحظ هنا ان هناك عدد من السور تكون عدد الايات فيها متساوية وتقسم الي 22 مجموعة مثلا : سورة يوسف و سورة الاسراء عدد ايات كل منها 111 وهناك مثالا سورة القصص وسورة ص عدد ايات كل منها 88 ونتيجة الحساب عندها 105 وكذلك سورة فاطر وسورة ق عدد ايات كل منها 45 والنتيجة عندهما 160 وعدد ايات السور المتماثلة بعدد الايات هو 1686 وعدد هذه السور 57 استثنينا هنا سورتي الانفال والزمر لانهما لا تنطبق عليها القاعدة الحسابية فالنتيجة عند الانفال 68 وعند الزمر 92 وكذلك سورتي الفاتحة والماعون .
هنا نلاحظ ان الاعجاز يبدأ من سورة الاسراء لان ترتيبها 17 والاية الاولى فيها تقول بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (سبحن الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصا الذي بركنا حوله لنريه من ايتنا انه هو السميع البصير ) نلاحظ في هذه الاية أن ترتيت كلمة آياتنا هو 17 . سبحان الله ... وكما قلنا سابقا فان عدد السور المتساوية الايات هو 57 سورة عدد اياتها جميعا 1686 هذه السور تشمل سورة ابراهيم اذا استثنينا سورة ابراهيم لأن ترتيبها 14 وجاءت قبل الاسراء يصبح الناتج (1686-52)=1634 نقسم هذا العدد على 19 يكون الناتج ويا للعجب 86 ماذا تعني هنا 86 انها ببساطة ترتيب سورة الطارق والتي عدد اياتها كما تعرفون 17 سبحان الله هناك في هذا الجدول نتائج جميلة جدا تدعم هذا الفتح مثلا عند السورة 92 وهي سورة الليل تكون النتيجة 38 و92 تمثل في حساب الجمل محمد عليه الصلاة والسلام والنتيجة 38 امامه عدد ايات سورة محمد سبحان االله أرجوا من الاخوة العلماء ان يظهروا هذه الحقيقة الربانية العظيمة وينشروها بما اوتوا من قوة وليجعلها الله في ميزان حسناتهم وحسناتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على محمد وعلى اله وصحبه وعلى جميع الانبياء المرسلين

عدد سور القرآن الكريم 114 سورة 100% عددآياته 6236 آية 100% ذكر الله اسمه 2699 مرة 100% فلى 85 سورة 100%
ولم يذكر الله اسمه فى 29 سورة 100%
114 ×100 = 11400 هو عبارةعن
6236 آية عددآيات القرآنالكريم اول آيةالبسملة +2699 اسم الله اول اسم لله فى البسملة +2465 ((85×29)) = 11400
مجموع ترتيب ارقام العدد 114 من 1+2الى 114 = 6555 _ 2465 ((85×29)) = 4090 اى مجموعترتيب ارقام العدد 85 = 3655 ومجموع ترتيب ارقام العدد 29 = 435

6555 _ 3655 مجموع ترتيب ارقام العدد 85 = 2900 عددالسور ال 29 التى ليس بها اسمالله مضروبة ×100
2900 +8500 = 11400
بالمثل 8500 التى هى عددالسور الى 85 التى بها اسمالله مضروبة ×100 +435 مجموع = 8935
8935 ((6236 آية عدد آيات القرآن الكريم +2699اسم (( مؤلف )) الكتاب منزل الكتاب اللهرب العالمين
باحث فى الاعجازالعددى الحق وبالحق
منتدى انصار السنة
محمدعلى محمد
memainzin
15/4 2013م

18 mars
جديد الرقم 19- البحث الاول ...وقفت وقفة الناقد من نتائج البحوث التي توصل الى معرفة اسرارها بعض الباحثين المختصين في الاعجاز الرقمي ....انشغلت باسئلة لماذا الرقم (19) بالذات ..ما علاقته بالنبوة والنبي ..ما اسراره والاهداف القريبة والبعيدة التي يحققها ..هذه الاسئلة المحيرة العسيرة دفعتني الى اسئلة اعسر اهمها هل من علاقة بين الرقم ( 19 ) والاية الوحيدة في الكتاب العزيز التي صرحت به بالحروف السبعة في قوله تعالى " عليها تسعة عشر " ( المدثر 30 )توصلت بحمد الله تعالى الى اسرار جديدة بوجوه مختلفة منها 1) الوجه الاول -لتكشف معي الاعجاز العددي بالرقم ( 19 ) استسمحك باتباع المراحل التالية _1_عتماد خواتم او فواصل الايات الفردية والزوجية وحتى خاتمة بسملة سورة المدثر _ 2_احصاء حروف الاسم الشريف لنبينا " محمد"صلوات الله عليه وسلامه ( م + ح + د ) من خواتم تلك الايات من البسملة الى الاية ( 30)التي تصرح بنفس الرقم ( 19 ) بالحروف فتاكدت من خلال هذا الوجه الجديد من الاعجاز توقيفية ترتيب الايات واختيار الفاصلة المناسبة لهاكلمة وحروفا ..الجديد هو وضوح العلاقة بين الرسول والرسالة خاصة وان سورة المدثر تفتتح بالخطاب والوصف المناسب للحبيب المصطفى " يا ايها المدثر " ساهمت في تجلي هذا النموذج الجديد الفواصل التالية ( الرحمن -المدثر - وحيدا - ممدودا - شهودا - تمهيدا - ازيد - عنيدا - صعودا - قدر - قدر - قدر ) هذه الفواصل تعود الى الايات التالية (البسملة -1 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16 - 17 - 18 - 19 - 20 - ) فواصل تلك الايات ترسم بحروفها المتمبزة معجزة عددية تذهل المتدبر لكتاب الله وتزيده حبا لله تعالى ولكتابه ولرسوله فهذا التوزيع هو عمل الهي لا دخل فيه الا للوحي ..والهدف من ذلك هو تصديق خير الانام بالحروف والارقام عليه الف الف صلاة وسلام ...مجموع الحروف التي لها علاقة باسمه المشهور "محمد " صلى الله عليه وسلم تتجمع لتكون العقد التالي بدرر تمثلها الجواهر التالية ( 5 م +2ح +12د ) =19 حرفا لماذا هذا الرقم بالذات ...الجواب في قوله تبارك وتعالى " ليستيقن الذين اوتوا الكتاب ويزداد الذين ءامنوا ايمانا ولا يرتاب الذين اوتوا الكتاب والمؤمنون.. " ( المدثر 31 )فبقدر حبك للحبيب المصطفى ننتظر منك التشجيع والتواصل والناقشة هدفنا جميعا نصرة الرسول المحبوب بالحساب والحاسوب وليمطمئن قلبي كما قال سيدنا ابراهيم عليه السلام ....للبحث صلة ...
1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرسل إليكم بسورة الفاتحة مكتوبة بالرسم الإملائي مع عدد حروف كل آية وأيضا مجموع حروف السورة وهو 143 حرف وهدا العدد إعجاز وسأوضح ذلك فإذا قسمنا 143÷11=13 والناتج أي الرقم 13 هو مجموع حروف آخر آية منسورة الناس (من الجنة والناس) مجموع حروفها 13 حرف
سورة الفاتحة(بالرسم الإملائي)
1 - بسم الله الرحمن الرحيم (19 حرف)
2 - الحمد لله رب العالمين (18 حرف)
3 - الرحمن الرحيم (12 حرف)
4 - مالك يوم الدين (12 حرف)
5 - إياك نعبد وإياك نستعين (19 حرف)
6 - اهدنا الصراط المستقيم (19 حرف)
7 - صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (44 حرف)
مجموع حروف السورة (19+18+12+12+19+19+44=143)

ا

إضافة تعليق