تكرار كلمة الإنسان

-A A +A

تُكتَب كلمة الانسان هكذا في القرءان: الإنسن. هذه الكلمه ترد 65 مره في القرءان على النحو التالي: 64 مره مُعَرفه ومره واحده غير مُعَرفه. الشيئ اللافت للنظر أن هذه الكلمه ترد مُعَرفه ( أي الإنسن أو للإنسن) بالضبط 46 مره قبل سورة الإنسان و 46 هو عدد كروموسومات الإنسان. هذا العدد تم إكتشافه عام 1955 بواسطة تقنيات المجهر الحديثه.

أنظر الى هذا الجدول للتأكد.

لاحظ أيضا أن عدد تكرار هذه الكلمه في القرءان مُعَرفه هو 64 وهذا العدد هو مقلوب ال 46. وكذلك فأن العدد 65 (عدد التكرار الكلي لهذه الكلمه في القرآن) هو العدد المركب ال 46 في الكون (الأعداد المركبه هي الأعداد قابله للقسمه على أعداد أخرى غير نفسها وواحد - جدول الأعداد المركبه تجده هنا)

عندما نتمعن توزع هذه الكلمات في القرءان نجد أن 9 كلمات (الانسن) مُعَرفه ترد قبل لفظة (إنسن) غير المُعَرفه وأن 55 كلمة (الانسن) مُعَرفه ترد بعد اللفظه غير المُعَرفه. العدد الأولي التاسع في الكون هو العدد 23 أي أن هنالك 9 أعداد أوليه أصغر أو مساويه لعدد أزواج الكروموسومات (23) وكذلك هنالك 14 عدداً أولياً أصغر أو مساوي لعدد الكروموسومات (46). لاحظ أن هنالك 9 و 14 عدداً بين العدد 55 والعددين 46 و 69، كل منها من مضاعفات عدد أزواج الكروموسومات (23).

* اللفظه غير المُعَرفه ترد في الايه 13 من سورة الاسراء.

إضافة تعليق