حقائق حول كلمة الإنسان

-A A +A

سأقوم في هذا المقال بعرض بعض الحقائق حول كلمة الإنسان في القرآن الكريم (هذه الكلمه تكتب  "الإنسن" في القرآن الكريم). أولاً أود أن أطلعكم على سلسلتي أعداد ذوات أهميه خاصه في مجال الإعجاز العلمي والعددي في القرآن الكريم. تنقسم الأعداد في الكون إلى قسمين أساسيين:

الأعداد الأوليه - وهي الأعداد التي لا تقبل القسمه إلا على نفسها وواحد - هذه هي الأعداد الأوليه الأولى في الكون (بالترتيب التصاعدي): 2, 3, 5, 7, 11, 13..

الأعداد المركبه - وهي الأعداد التي تقبل القسمه على أعداد غير نفسها وواحد (فهي مركبه من حاصل ضرب أعداد أوليه) - هذه هي الأعداد المركبه الأولى في الكون (بالترتيب التصاعدي): 4, 6, 8, 9, 10, 12..

الآن إلى الحقائق:

» ترد كلمة الإنسان 65 مره في القرآن الكريم. المثير للإنتباه هو بأن هذا العدد هو العدد المركب ال 46 في الكون. العدد 46 مساوي لعدد كروموسومات الإنسان (الصبغات النوويه) المكتشف في العام 1955 بواسطة تقنيات المجهر الحديثه. هذه الكروموسومات مرتبه بشكل 23 زوج كروموسومات.

» سورة الإنسان هي السوره الوحيده في القرءان الكريم التي تحوي 31 آيه وهي السوره ال 31 التي تحوي كلمة "الإنسن" من بداية القرآن. العدد المركب ال 31 في الكون هو العدد 46 (عدد كروموسومات الإنسان).

سور القرءان الكريم التي تحوي كلمة

» وكذلك نجد بأن الآيه الأولى من سورة الإنسان (والتي تحوي كلمة "الإنسن") هي الآيه ال 46 من بداية القرآن التي تحوي كلمة "الإنسن". في هذه الآيه يقول الله تعالى "هَل أَتى عَلَى الإِنسنِ حينٌ مِنَ الدَّهرِ لَم يَكُن شَيـًٔا مَذكورًا" وكلمة "هل" تعني هنا, كما قال كبار المفسرين, "قد".

» بالإضافه إلى كون سورة الإنسان السوره ال 31 التي تحوي كلمة "الإنسن" من بداية القرآن نجد بأن مجموع ارقام السور ال 30 التي تسبقها (والتي تحوي كلمة "الإنسن") هو 961 وهذا هو حاصل ضرب 31 ب 31.

 » سورة الأحقاف هي السورة صاحبة الرقم 46 في القرآن الكريم ورقم هذه السوره هو مميز حيث أنه مساوى لعدد كروموسومات الإنسان. عند البحث نجد أن 23 سوره تحوي كلمة "الإنسن" تسبق هذه السوره من بداية القرآن. في نفس الوقت نجد بأن 31 آيه من بداية القرآن حتى سورة الأحقاف تحوي كلمة "الإنسن" وكذلك نجد بأن هنالك 31 آيه تحوي كلمة "الإنسن" بعد سورة الأحقاف إلى نهاية القرآن! (لاحظ أيضاً أن 19 سوره تحوي كلمة "الإنسن" تأتي بعد سورة الأحقاف - المثير للإنتباه هنا هو أن السوره رقم 46 "الأحقاف" تفصل بين 23 و 19 سوره تحوي كلمة "الإنسن" : العدد 23 هو عدد أزواج كروموسومات الإنسان والعدد 19 هو ثابت إعجاز قرآني)

» الآيه الفاصله في سورة الأحقاف (أي الفاصله بين 31 آيه قبل و 31 أيه بعد سورة الأحقاف الحاويه على كلمة " الإنسن") هي الآيه 15 من هذه السوره. لاحظ بأن مجموع 31 و 15 هو 46.

» كلمة "الإنسن" ترد معرفه 46 مره قبل سورة الإنسان (هذه الكلمه ترد فقط مره واحده نكره غير معرفه في القرآن وذلك في الآيه 13 من سورة الإسراء).

» حرف الألف له دلائل إعجازيه خاصه فهو أول حرف أنزل من القرآن. عند البحث نجد بأن 19 كلمة "الإنسن" ترد في سور تبدأ بحرف الألف وأن هنالك 46 كلمة "الإنسن" ترد بسور لا تبدأ بحرف الألف. لاحظ أن العدد 19 هو ثابت قرآني له العديد من الدلائل الإعجازيه وأن العدد 46 هو عدد كروموسومات الإنسان. لاحظ توزع هذه الكلمه بهذا الشكل.

» في نفس الوقت نجد بأن ال 19 كلمة "الإنسن" الوارده في سور تستهل بحرف الألف تتوزع على هذا النحو: 9 كلمات قبل سورة لقمان (السوره رقم 31) و 9 كلمات بعد سورة لقمان. لاحظ بأن الفاصل هو العدد 31 (العدد 46 هو العدد المركب ال 31 في الكون), وأن العدد 9 هو عدد تكرار الكلمه قبل وبعد السوره رقم 31 (عدد أزواج كروموسومات الإنسان - 23 - هو العدد الأولي ال 9 في الكون). ملاحظه: سورة لقمان تبدأ ب "الم" وترد كلمة "الإنسن" مره واحده فيها.

» كلمة "الإنسن" في سورة لقمان (السوره رقم 31) هي كلمة "الإنسن" ال 23 من بداية القرآن. لا حظ التطابق. وكذلك نجد بأن هذه الكلمه ذاتها هي كلمة "الإنسن" ال 43 من نهاية القرآن. المثير للإنتباه هو بأن كلمة "الإنسن" تظهر في 43 سوره من سور القرآن !

أنظر إلى الملفات المرفقه لتكرار كلمة الإنسن في القرآن الكريم.

Comments

التعليقات

ممتاز

إضافة تعليق