سورة الفاتحه - المعجزه العدديه الكبرى

-A A +A

سورة الفاتحة هي أول سورة في القرآن الكريم. لقد سمى النبي صلى الله عليه وسلم هذه السورة بـأم الكتاب وأم القرآن في عدة أحاديث. ولا تصح الصلاة دون قراءتها. سنطلع خلال هذا البحث على المعجزات العدديه الباهره في هذه السوره العظيمه.

سورة الفاتحة هي سورة مكية يبلغ عدد أياتها 7 آيات. وقد سميت هذه السورة بالفاتحة لانها تفتتح القرآن أي أنها أول سورة فيه. ولسورة الفاتحة كما ذكر السيوطي في كتابه "الاتقان في علون القرآن" أكثر من عشرين أسم، وهذا يدل على شرفها لان كثرة الاسماء تدل على شرف المسمى. ومن أسمائها: أم الكتاب والشافية والوافية والكافية والحمد والسبع المثاني وغيرها. عن أبي هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أم القرآن هي السبع المثاني والقرآن العظيم) .

وسورة الفاتحة تشمل جميع معاني القرآن الكريم ومقاصده فهي كمقدمة للقرآن ككل. فقد تحدثت عن العقيدة، والعبادة والاعتقاد باليوم الآخر والإيمان بالله عز وجل وصفاته، وأفردت الله عز وجل بالعبادة والدعاء وطلب الهداية إلى الطريق المستقيم.

أحاديث في فضل سورة الفاتحة

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: بينما جبريل قاعد عند النبي صلى الله عليه وسلم سمع نقيضا من فوقه فرفع رأسه فقال : هذا باب من السماء فتح اليوم، لم يفتح قط إلا اليوم ، فنزل منه ملك فقال : هذا ملك نزل إلى الأرض، لم ينزل قط إلا اليوم ، فسلم وقال : أبشر بنورين أوتيتهما ، لم يؤتهما نبي قبلك ؛ فاتحة الكتاب ، وخواتيم سورة {البقرة}، لن تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته .. [رواه مسلم وصححه الألباني في صحيح الترغيب و الترهيب / 1456 ]

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما أنزلت في التوراة، ولا في الإنجيل، ولا في الزبور، ولا في الفرقان مثلها. وإنها سبع من المثاني، والقرآن العظيم الذي أعطيته .. متفق عليه

الإعجاز العددي في سورة الفاتحه:

كما سنرى فوراُ فإن لهذه السورة العظيمه ذات المعاني العظيمه بناء عددي وحرفي مذهل. يعتمد هذا البحث على الثوابت القرآنيه 7 و 19 (,التي هي أعداد أوليه لا تقبل القسمه إلا على نفسها). كذالك يقوم البحث بمراعات القراءات المختلفه للقرآن فهنالك قراءات (كحفص عن عاصم) تعتبر البسمله آيه من الفاتحه (أي أنها مرقمه) وهنالك قراءات أخرى لا تعتبر البسمله آيه مرقمه منها (كقراءة قالون عن نافع).

إليك عزيزي القارئ سورة الفاتحه (رواية حفص عن عاصم):

سورة الفاتحه (العام 1384 للهجره)

الحقيقه الأولى:

نأخذ سورة الفاتحه وفق الروايات مثل رواية قالون عن نافع (بدون بسمله مرقمه) ونقوم بإعطاء كل حرف من حروف السوره الكريمه قيمه عدديه وفقاً لترتيب ظهور الحرف في السوره. الكلمه الأولى في السوره بدون بسمله هي كلمة "الحمد" وهكذا فحرف الألف هو الحرف الأول في الظهور فيأخذ هذا الحرف القيمه 1 ، حرف اللام هو الحرف الثاني للظهور فيأخذ القيمه 2 ، حرف الحاء هو الثالث في الظهور فيأخذ القيمه العدديه 3 ، والميم القيمه 4 وحرف الدال يأخذ القيمه العدديه 5. ونكمل إعطاء الحروف قيم عدديه بهذه الطريقه فنستمر مع كلمة "لله" : اللام له القيمه المسبقه والمستنبطه 2 أما الهاء فيأخذ القيمه العدديه 6 فهو سادس حرف من حروف اللغه العربيه للظهور في السوره الكريمه. ونكمل بإعطاء الحروف قيم بهذه الطريقه إلى آخر السوره ... أنظر أدناه لجداول مُفصله لقيم الحروف وفق هذه الطريقه.

نأخذ تلك القيم ونقوم بصفها جنباً إلى جنب من اليمين إلى اليسار لنحصل على عدد من 165 منزله. هذا العدد هو تعبير رقمي لحروف السوره ، كل حرف مُعبر عنه بالقيمه المستخرجه أعلاه (وفق ترتيب ظهور الحرف في السوره). هذا العدد الضخم يقبل القسمه على العدد الأولي 19 بدون باقي. والعدد 19 سيرافقنا في الحقائق التاليه ، وهو العدد الذي يعبر عنه الله سبحانه وتعالى في سورة المدثر بأنه تعداد الملائكه الموكلون بجهنم وبأن عدتهم بُينت ليستبين المؤمنون من قراء القرءان والكتب السماويه السابقه.

هذا هو العدد الناتج عن التعبير الرقمي لحروف سورة الفاتحه بدون بسمله بواسطة قيم الحروف (وفق ترتيب ظهورها):


حروف سورة الفاتحه ممثله بواسطة قيم عدديه للحروف العربيه وفق ترتيب ظهورها في سورة الفاتحه (بدون بسمله)

جدول لقيم الحروف العربيه وفق ترتيب ظهورها في سورة الفاتحه برواية قالون عن نافع جدول للقيم وفق توزعها في سورة الفاتحه

 

يمكنك الإطلاع على العدد الضخم بواسطة مراجعة هذا الملف (txt مبسط).

الحقيقه الثانيه:

نتابع البحث وفق ما ذُكر في الحقيقه الأولى ونأخذ سورة الفاتحه وفق الروايات مثل رواية حفص عن عاصم (مع بسمله مرقمه) ونقوم بنفس العمليه المذكوره أعلاه. الكلمه الأولى هي كلمة "بسم" ، فحرف الباء يأخذ القيمه العدديه 1 ، حرف السين يأخذ القيمه العدديه 2 وحرف الميم يأخذ القيمه العدديه 3. الكلمة التاليه هي كلمة "الله" ، فيحصل حرف الألف على القيمه العدديه 4 ، حرف اللام يحصل على القيمه العدديه 5 وحرف الهاء يحصل على القيمه العدديه 6 ، ونتابع عملية إستخراج القيم بهذه الطريقه إلى نهاية السوره. المثير للإنتباه هو بأن صف قيم الحروف المستنبطه لسورة الفاتحه إبتداءً من "الحمد لله رب العلمين" إلى "ولا الضالين" (أي السوره بدون بسمله) يعطي عدد من 163 منزله وهذا العدد يقبل هو أيضاً القسمه على العدد 19 بدون باقي.

 
حروف سورة الفاتحه ممثله بواسطة قيم عدديه  للحروف العربيه وفق ترتيب ظهورها في سورة الفاتحه (مع بسمله)

جدول لقيم الحروف العربيه وفق ترتيب ظهورها في سورة الفاتحه برواية حفص عن عاصم جدول للقيم وفق توزعها في سورة الفاتحه

 

يمكنك الإطلاع على العدد الضخم بواسطة مراجعة هذا الملف (txt مبسط)

 الحقيقه الثالثه:

نأخذ سورة الفاتحه وفق الروايات مثل رواية حفص عن عاصم (مع بسمله مرقمه) ونقوم بإعطاء كل حرف من حروف الفاتحه قيمه عدديه وفقاً لجداول عدديه مثبته ومتداول بها لدى علماء الإعجاز العددي. وفقاً لهذه الجداول يُعطى كل حرف قيمه عدديه تم إستنتاجها بواسطة دراسات وقواعد ثابته. نقوم أولاً بإستعمال جدول القيم المؤسس وفق أسماء الله الحسنى (من دراسة الباحث عبد الدائم الكحيل - معلومات إضافيه يمكن الحصول عليها بمراجعة المقال الأصلي على موقع أسرار الإعجاز في القرءان الكريم والسنه). إليك عزيزي القارئ ذلك الجدول:

أ=1  ل=2  ر=3   ح=4   م=5   هـ=6   ن=7   ب=8   ص=9   ط=10   ء(الهمزة)=11  ق=12   و=13
د=14   ع=15   خ=16   ت=17   ي=18   ك=19   ف=20   ذ=21   ث=22   س=23   ش=24   ظ=25   ز=26
غ=27   ض=28   ج=29

نقوم بإعطاء كل حرف من حروف سورة الفاتحه قيمه عدديه وفقاً لهذا الجدول ونقوم بصف القيم من اليمين إلى اليسار لنجد بأن العدد الناتج (من 184 منزله) يقبل القسمه على 19 و 7 و 14 بدون باقي. لاحظ هذه الثوابت الرياضيه والرقم 14 والأرتباط بوصف السوره بالسبع المثاني (فالفاتحه مكونه من 7 آيات).

وكذالك نجد بأن الرقم الممثل لهذه السوره بدون البسمله (163 منزله) يقبل هو أيضاً القسمه على 19 و 7 بدون باقي.

 
حروف سورة الفاتحه ممثله بواسطة قيم عدديه للحروف العربيه وفق أسماء الله الحسنى (من إعداد المهندس عبد الدائم الكحيل)

يمكنك الإطلاع على العدد الضخم بواسطة مراجعة هذا الملف (txt مبسط)

الحقيقه الرابعه:

نقوم بإعطاء كل حرف من حروف سورة الفاتحه (بدون البسمله) قيمه عدديه وفقاً لجدول تكرار حروف الفواتح القرآنيه (الم, يس, ق..) للباحث موفق مصطفى سعيد حيث يأخذ كل حرف قيمه عدديه وفق عدد مرات ظهوره ضمن الفواتح القرءانيه الـ 29. نفعل ذلك لنحصل على عدد ضخم (169 منزله) يقبل القسمه على 19 بدون باقي. إليك عزيزي القارئ ذلك الجدول:

أ=13  ل=13  م=17  ص=3   ر=6   كـ=1   هـ=1   ي=2   ع=2   ط=4  س=5  ح=7   ق=2   ن=1

 
حروف سورة الفاتحه ممثله بواسطة قيم عدديه للحروف العربيه وفق تكرار الحروف العربيه ضمن فواتح القرءان الكريم 

يمكنك الإطلاع على العدد الضخم بواسطة مراجعة هذا الملف (txt مبسط)

وعندما نقوم بجمع القيم لحروف الفاتحه وفقاً لهذا الجدول نحصل على المجموع 1000. لاحظ إشارة هذا العدد إلى الكمال (مضاعف ل 100 - فالفاتحه تعدل القرآن كله وبسوره أو ب 10 من مثله). المثير للإهتمام أيضاً بأن سورة الإخلاص وفقاً لهذا الجدول تحصل على القيمه الإجماليه 334 أي تقريباً ثلث الألف وهذا ما يوافق قول الرسول صلى الله عليه وسلم بأن سورة الإخلاص تعدل ثلث القرآن.

الحقيقه الخامسه:

نقوم بإعطاء كل حرف من حروف سورة الفاتحه (بدون البسمله) قيمه عدديه وفقاً لترتيب ظهور الحرف ضمن الفواتح القرءانيه الـ 29 فمثلاً في الم البقره يأخذ الألف القيمه 1 ، اللام القيمه 2 ، الميم القيمه 3 ونتابع الأمر لنصل إلى المص الأعراف حيث تأخذ الصاد القيمه 4 وهكذا لنصل ن القلم ليحصل حرف النون على القيمه 14. بعد إعطاء القيم لحروف سورة الفاتحه نقوم بصف الأرقام لن لنحصل على عدد ضخم (138 منزله) يقبل القسمه على 19 بدون باقي. إليك عزيزي القارئ ذلك الجدول: 

أ=1  ل=2  م=3  ص=4   ر=5   كـ=6   هـ=7   ي=8   ع=9   ط=10  س=11  ح=12   ق=13   ن=14

 
حروف سورة الفاتحه ممثله بواسطة قيم عدديه للحروف العربيه وفق ترتيب ظهور الحروف العربيه ضمن فواتح القرءان الكريم 
يمكنك الإطلاع على العدد الضخم بواسطة مراجعة هذا الملف (txt مبسط)

الحقيقه السادسه:

نقوم بإعطاء كل حرف من حروف الفاتحه (بدون البسمله) قيمه عدديه وفقاً لجدول الجُمّل الإسلامي للباحث محمد عبيد الله لنحصل على عدد ضخم جداً (316 منزله) يقبل القسمه على 19 بدون باقي. إليك عزيزي القارئ ذلك الجدول:

أ=1000  س=900  ن=800  ع=700  ح=600  ر=500  ق=400 و=300  م=200  ص=100  ك=90  ل=80  هـ=70  د=60
ط=50  ي=40  ب=30  ف=20  ج=10  خ=9  ش=8  غ=7  ز=6  ض=5  ت=4  ث=3  ذ=2  ظ=1

 
حروف سورة الفاتحه ممثله بواسطة قيم عدديه للحروف العربيه وفق جدول الجمل الإسلامي المرتبط بالجذور العربيه 

يمكنك الإطلاع على العدد الضخم بواسطة مراجعة هذا الملف (txt مبسط)

أود أن أشير إلى أن مصداقية الجداول السابقه مثبته فهذه القيم تعطي أرقاماً مرتبطه مثلاً بعدد كروموسومات الإنسان في سورتي العلق والإنسان

الحقيقه السابعه:

الأعداد الأوليه هي الأعداد التي لا تقسم إلا على نفسها وتوزيعها في الكون لا يعلم سره إلا الله (هنالك جائزه بقيمة مليون دولار لمن يكتشف معادله لكشف هذه الأعداد). بثمعن بسيط نجد أن سورة الفاتحه تحوي بعض الأعداد الأوليه:

عدد آيات السوره: 7 وهذا عدد أولي
عدد كلمات السوره: 29 وهذا عدد أولي ومجموع 9 + 2 = 11 (عدد أولي أيضاً)
عدد حروف السوره: 139 وهذا عدد أولي ومجموع 9 + 3 + 1 = 13 (عدد أولي أيضاً)

بصف القيم الثلاثه يمين إالى يسار ويسار إلى يمين نحصل على عددين اوليان: 139297 و 729139.

الحقيقه الثامنه:

هنالك جدول جديد للأحرف الهجائيه العربيه والذي يعطي كل حرف قيمه أوليه تصاعدياً (من تأليف الأستاذ علي أدامس). إليك عزيزي القارئ هذا الجدول:

أ=2  ب=3  ت=5  ث=7  ج=11  ح=13  خ=17  د=19  ذ=23  ر=29  ز=31  س=37  ش=41  ص=43  ض=47  ط=53
ظ=59  ع=61  غ=67  ف=71  ق=73  ك=79  ل=83  م=89  ن=97  ه=101  و=103  ي=107

عندما نقوم بإعطاء كل حرف من حروف الفاتحه قيه وفقاً لهذا الجدول نحصل على المجموع الكلي 8317 وهذا هو عدد أولي ومجموع 7 + 1 + 3 + 8 = 19 (عدد أولي أيضاً)

الحقيقه التاسعه:

نعبر عن كل آيه من آيات سورة الفاتحه بواسطة: رقمها, عدد كلماتها وعدد حروفها ونقوم بصف هذه القيم من اليمين إلى اليسار * :

بِسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ
1 4 19

 الحَمدُ لِلَّهِ رَبِّ العلَمينَ
2 4 17

 الرَّحمنِ الرَّحيمِ
3 2 12

 ملِكِ يَومِ الدّينِ
4 3 11

 إِيّاكَ نَعبُدُ وَإِيّاكَ نَستَعينُ
5 5 19

 اهدِنَا الصِّرطَ المُستَقيمَ
6 3 18

 صِرطَ الَّذينَ أَنعَمتَ عَلَيهِم غَيرِ المَغضوبِ عَلَيهِم وَلَا الضّالّينَ
7 10 43

العدد الناتج من صف هذه القيم هو: 43107183619551134122317421941 وهذا العدد يقبل القسمه على الثابت القرآني 7 بدون باقي.

الحقيقه العاشره:

نعبر عن كل كلمه من كلمات الفاتحه بواسطة طريقة عد الحروف التراكمي * :

بِسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ
3 7 13 19

 الحَمدُ لِلَّهِ رَبِّ العلَمينَ
24 27 29 36

 الرَّحمنِ الرَّحيمِ
42 48

 ملِكِ يَومِ الدّينِ
51 54 59

 إِيّاكَ نَعبُدُ وَإِيّاكَ نَستَعينُ
63 67 68 72 78

 اهدِنَا الصِّرطَ المُستَقيمَ
83 88 96

 صِرطَ الَّذينَ أَنعَمتَ عَلَيهِم غَيرِ المَغضوبِ عَلَيهِم وَلَا الضّالّينَ
99 104 109 114 117 124 129 130 132 139

العدد الناتج من صف هذه القيم هو 139132130129124117114109104999688837872686763595451484236292724191373 وهذا العدد أيضاً من مضاعفات الرقم سبعه.

الحقيقه الحاديه عشر:

نعبر عن كل كلمه من كلمات الفاتحه بواسطة طريقة عد الحروف التراكمي (رواية قالون عن نافع - بدون بسمله مرقمه) * :

الحَمدُ لِلَّهِ رَبِّ العلَمينَ
5 8 10 17

 الرَّحمنِ الرَّحيمِ
23 29

 ملِكِ يَومِ الدّينِ
32 35 40

 إِيّاكَ نَعبُدُ وَإِيّاكَ نَستَعينُ
44 48 49 53 59

 اهدِنَا الصِّرطَ المُستَقيمَ
64 69 77

 صِرطَ الَّذينَ أَنعَمتَ عَلَيهِم غَيرِ المَغضوبِ عَلَيهِم وَلَا الضّالّينَ
80 85 90 95 98 105 110 111 113 120

العدد الناتج من صف هذه القيم هو 120113111110105989590858077696459534948444035322923171085 وهذا العدد من مضاعفات الرقم سبعه لثلاث مرات!

الحقيقه الثانيه عشر:

عدد الحروف الهجائيه في سورة الفاتحه هو 21 حرف عدا المكرر و 21 يساوي 7 × 3. الحروف هي:

 

الحروف العربيه في سورة الفاتحه

 

الحقيقه الثالثه عشر:

عدد الحروف المقطعه (حروف فواتح القرآن مثل الم وطه..) في سورة الفاتحه هو 14 حرف عدا المكرر و 14 يساوي 7 × 2. الحروف هي:

 

الحروف المقطعه في سورة الفاتحه

 

الحقيقه الرابعه عشر:

عدد الحروف المقطعه (حروف فواتح القرآن مثل الم وطه..) في سورة الفاتحه هو 119 حرف مع المكرر و 119 يساوي 7 × 17.

الحقيقه الخامسه عشر:

عدد الحروف التي تكون كلمة "الله" (الألف, اللام والهاء) في سورة الفاتحه هو 49 حرف مع المكرر و 49 يساوي 7 × 7.

الحقيقه السادسه عشر:

وهذه الحروف الثلاثه تتوزع بشكل محكم على كلمات الفاتحه فعندما نكتب تحت كل كلمه عدد ما تحويه من هذه الحروف الثلاثه (الأل, اللام والهاء) نجصل على العدد * :

4202202120223020022012230322240

وهذا العدد يقبل القسمه على سبعه بدون باقي. وحتى عندما نأخذ العدد الذي يمثل توزع تلك الحروف الثلاثه على الفاتحه برواية قالون (بدون بسمله) نجد أن العدد يقبل القسمه على سبعه أيضاً. العدد هو:

420220212022302002201223032

الحقيقه السابعه عشر:

 أول آية من الفاتحة هي (بسم الله الرحمن الرحيم) عدد حروفها 19حرفاً، وآخر آية من الفاتحة هي: (صرط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين) عدد حروفها 43 حرفاً. العجيب أن العدد الناتج من صفّ هذين العددين 19 – 43 من مضاعفات السبعة:

حروف أول آية وآخر آية من الفاتحة: 4319 = 7 × 617

ولكي ننفي أي مصادفة عن هذه الحقيقة نحصي عدد الحروف الأبجدية التي تركبت منها أول آية و آخر آية من الفاتحة لنجدها: 10 و 16 حرفاً، وهنا من جديد يتجلى الرقم سبعة ليربط بين هذين العددين:

الحروف الأبجدية في أول وآخر آية من الفاتحة: 1610 = 7 × 230

الحقيقه الثامنه عشر:

 نقوم بكتابة عدد حروف كل آيه من آيات الفاتحه ونقوم بصف هذه القيم من اليمين إلى اليسار:

43181911121719
=
19
× 2272732164301

 

الحقيقه التاسعه عشر:

فواصل السور هي الكلمات التي تختم كل آيه ولقد أستعملت هذه الكلمات سابقاً للإشاره إلى نقطة إنتهاء وإبتداء الآيات. هذه الكلمات لها جوانبها الإعجازيه. نقوم بكتابة عدد حروف كل فاصله من فواصل الفاتحه ونقوم بصف القيم من اليمين إلى اليسار.

7865676
وهو مضاعف للسبعه ل 5 مرات!

الفواصل هي:

الرحيم    6 حروف
العلمين    7 حروف
الرحيم    6 حروف
الدين     5 حروف
نستعين     6 حروف
المستقيم   8 حروف
الضالين    7 حروف

الحقيقه العشرون:

نقوم بنفس العمليه السابقه ولكن نكتب تحت كل فاصله عدد الحروف عدا المكرر. العدد النتج هو:

5755666
وهو مضاعف للسبعه و 2 !

الفواصل وعدد الحروف عدا المكرر هي:

الرحيم    6 حروف
العلمين    6 حروف
الرحيم    6 حروف
الدين     5 حروف
نستعين     5 حروف
المستقيم   7 حروف
الضالين    5 حروف

وكذالك عندما نقوم بكتابة تحت كل فاصله عدد تكرار الحروف المكرره فيها نحصل على الرقم 2110010 وهذا العدد أيضاًيقبل القسمه على 7.

 

الحقيقه الحاديه والعشرون:

نقوم بإحصاء عدد تكرار كل حرف من حروف الفاتحه ونقوم بصف القيم من اليمين إلى اليسار من الأكثر ظهوراً إلى الأقل ظهوراً. العدد الناتج هو:

11222233344455681114152222
وهذا العدد يقبل القسمه على 7 و 2
(أي أنه يقسم على 14 - تذكر "سبعاً من المثاني والقرءان العظيم")

الحروف هي وتكرارها:

 

 حروف سورة الفاتحه وعدد مرات تكرارها

 

الحقيقه الثانيه والعشرون:

الظاهره السابقه لا تختص بالفاتحه ككل فقط بل نجدها في اليسمله أيضاً:

1111122334
وهذا العدد يقبل القسمه على 7 لمرتين وعلى 2

الحروف هي وتكرارها:

 

حروف البسمله وعدد مرات تكرارها

 

الحقيقه الثالثه والعشرون:

في سورة الفاتحة نظام عجيب لتوزع الأحرف الثلاثة الم (وهي أول فاتحه من فواتح القرآن وهذه الحروف الثلاثه تلي مباشرة سورة الفاتحه). لنكتب سورة الفاتحة ونكتب تحت كل كلمة رقم يمثل ما تحويه هذه الكلمة من حروف الألف, اللام والميم ونتأمل التناسق السباعي لتوزع هذه الحروف في كلمات أعظم سورة في القرآن الكريم. العدد الناتج هو * :

4202302220422020022123340233331
وهذا العدد يقبل القسمه على 7 بدون باقي

الحقيقه الرابعه والعشرون:

ليس هذا فحسب ، بل لو قمنا بإحصاء أحرف الألف واللام والميم في سورة الفاتحة نجد الأعداد الآتية :

- عدد أحرف الألف هو 22 حرفاً
- عدد أحرف اللام هو 22 حرفاً
- عدد أحرف الميم هو 15 حرفاً

العجيب جداً أن هذه الأعداد الثلاثة كيفما رتبناها نجد عدداً من مضاعفات الرقم سبعة ، ولدينا الاحتمالات الثلاث التاليه:

152222 = 7 × 21746
221522 = 7
× 31646
222215 = 7
× 31745

كما أن مجموع أرقامها المفردة هو من مضاعفات السبعة:

2 + 2 + 2 + 2 + 5 + 1 = 14 = 7 × 2

الحقيقه الخامسه والعشرون:

إن العدد الذي يمثل تكرار أول حرف وآخر حرف في سورة الفاتحة هو 114 بعدد سور القرآن العظيم ! فأول حرف في هذه السو رة هو "الباء" وقد تكرر هذا الحرف في السورة 4 مرات ، أما آخر حرف في هذه السورة هو "النون" وقد تكرر في سورة الفاتحة 11 مرة، لنكتب هذه الأرقام:

أول حرف في الفاتحه - آخر حرف في الفاتحه
                          11 

وعند صف هذين الرقمين نحصل على العدد 114 عدد سور القرآن الكريم. وكأننا نلمس القرآن كله في أول حرف وآخر حرف من فاتحة الكتاب، أليست هذه السورة هي أم القرآن ؟ بل ربما نجد في ذلك إشارة لطيفة إلى صدق كلام المصطفى عليه الصلاة والسلام أن الفاتحة هي القرآن!

الحقيقه السادسه والعشرون:

ولكي نزداد يقيناً بأن تكرار الأ حرف في الفاتحة له نظام محكم يتعلق بالقرآن، نكتب كلمة "القرآن" و نكتب تحت كل حرف رقماً يمثل تكرار هذا الحرف في سورة السبع المثاني (الفاتحه):

ا   ل   ق   ر   ا   ن
22 22 1 8 22 11

عندما نقوم بصف هذه القيم من اليمين إلى اليسار نحصل على العدد 1122812222 وهذا العدد من مضاعفات العدد 7 !
واللافت للانتباه أن مجموع مفردات هذا العدد 2 + 2 + 2 + 2 + 1 + 8 + 2 + 2 + 1 + 1 = 23 وهذا هو عدد سنوات نزول القرآن.

الحقيقه السابعه والعشرون:

نقوم بكتابة كلمة "الفاتحه" بنفس الطريقه السابقه:

ا   ل   ف   ا  ت   ح   ه
22 22 ( ) 22 3 5 5

عندما نقوم بصف هذه القيم من اليمين إلى اليسار نحصل على العدد  553222222 وهذا العدد من مضاعفات العدد 7 و 2 !

وعندما نعبر ب "0" عن حرف الفاء (الغير متواجد بالفاتحه) نحصل على العدد 5532202222 وهذا العدد يقبل القسمه على الثابت 19 

* لاحظ أن واو العطف في مثل هذا النوع من الأبحاث تعتبر كلمه مستقله. للمزيد من المعلومات حول هذه النقطه راجع كتاب "إشراقات الرقم سبعه" لمؤلفه الأستاذ عبد الدائم الكحيل على هذا الرابط.

ملاحظه: بعض من الحقائق المعروضه هنا (خاصه المتعلقه بالرقم 7) تم إقتباسها من كتاب "إشراقات الرقم سبعه" لمؤلفه الأستاذ عبد الدائم الكحيل.

المصادر: 

القرآن الكريم
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
ريد فيرس - أفضل باحث للقرآن الكريم على الويب
- الأستاذ جمعه أبو الخيل على موقع الأرقام
- التحليل للعوامل وفق ي. س. م على هذا الرابط

Comments

التعليقات

بارك الله بك أخي العزيز على هذه الجهود المتواصله وأعز الله الأمه بكم جميعاً. معلومات قيمه فعلاً تعزز مكانة القرءان الكريم وتمثل برهان عظيم أمام المشككين والناطقين بغير العربيه. موقع رائع! حفظكم الله وننتظر المزيد ...

"الم ﴿١﴾ ذٰلِكَ الكِتـٰبُ لا رَيبَ ۛ فيهِ ۛ هُدًى لِلمُتَّقينَ ﴿٢﴾" ، والحمد لله رب العالمين

بارك الله فيك وكل من اعانك على تقديم هذا العمل ,وجزاك عنا خيرا,وكثر من امثالك

بارك الله فيك وفي كل من اعانك على انجاز هذا العمل,وجزاك عنا خيرا وكثر من امثالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..الفاتحة في حساب الجمل 525 وهذا العدد يقبل القسمة على 7 والناتج 75 ...عدد كلمات الفاتحة29 كلمة وهو عدد الأحرف الهجائية بما فيها الهمزة..عدد أحرف الفاتحة 139 وهذا يكافيء في حساب الجمل (الحق)وأيضا يكافيء كلمة(اسبوع)والاسبوع مكون من 7 أيام.وفيها من الأسرار الكثير الكثير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم اهد عبيدك وسيم المصري الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين

ما شاء الله ولا حول ولا قوةالا بالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة السابعة ذكرت الاعداد الاوليةالتي ذكرت في الفرءان الكريم وذكرت بعض منها وهي كثيرة وانا ابحث في هذا الموضوع منذ اكثر من خمسة عشر سنة ولي توضيح دقيق عن هذه الحروف ومثال على ذلك الرقم سبعة فقد ذكر الله قي كتابه وغلى لسان رسوله محمد عليه الصلاة والسلام عن السبع سماوات وسبع اراضي والسجود على سبع وامثلة كثيرة ولكن لماذا لان الرقم سبعة هو عدد حروف امره - كن فيكون - ولان الرقم سبعة هو عدد كلمات - لااله الا الله محمد رسول الله

اعجبني ما ذكرته في الحقيقة السابعة جعله الله في ميزان حسناتك اما بشأن الأعداد الأولية التي لا تقسم الا على نفسها او الواحد فانها ليست وحدها التي تحتاج الى الكشف عن معادلة للكشف عنها بل الأعداد المؤلفة أي الغير اولية تحتاج الكشف عن معادلة أيضا مثل العدد 114 فهذا العدد هو عدد سور القرءان العظيم وهو عدد مؤلف أ ي غيرأولي وهنالك أعداد كثيرة ولكنني ذكرته على سبيل المثال وبالمناسبة ان هذا العدد اذا جمعناه مع العدد 29 وهوعدد كلمات الفاتحة فيكون المجموع 143 أي 114+29=143 وهو مجموع حروف سورة الفاتحة ولم يكن 139بشرط أن يكون عد الحروف بالرسم الاملائي وهذا موضوع بحثي الذي بدأته منذ اكثر من 15 سنة ومازال البحث جاريا وقد توصلت الى نتائج طيبة وما أخرني هو المقارنة بين الروايات في عدد الحروف والكلمات والآيات فهذا الاختلاف اخرني عن اكمال بحثي ولا اطيل عليكم لانه لايسعني ذكر كل ما أريد ذكره هنا ولكن سأوضح عن بعض الأعداد مثل العدد 7 فهو عدد حروف (كن فيكون - ك ن - ف ي ك و ن – سبعة حروف ) وعدد كلمات ( لااله الا الله محمد رسول الله - سبعة كلمات ) اما في خلقه كالسماوات السبع والارض مثلهن وغيرها امثلة كثيرة فان لله في خلقه شئون – واما العدد (13) فهو يعادل عدد حروف (الله مالك الملك – ( ا ل ل ه - م ا ل ك - ا ل م ل ك – 13 حرف) وايضا يعادل عدد حروف (محمد بن عبد الله – م ح م د - ب ن - ع ب د - ا ل ل ه – 13 حرف) وهو ناتج قسمة 143 على العدد 11 أي 143÷11= (13) والعدد 143 هو مجموع حروف سورة الفاتحة برواية حفص وبالرسم الاملائي كما ذكرت ونأتي الى الرقم 19 الذي هو ناتج قسمة 114عدد سور القرءان الكريم على العدد 6 أي 114÷6=19 وهو يعادل عدد حروف (الله لا اله الاهو الأحد - ا ل ل ه - ل ا - ا ل ه - ا ل ا - ه و - ا ل ا ح د – 19 حرف ) واما العدد 29 وهو عدد كلمات سورة الفاتحة يعادل عدد حروف (الله مالك الملك ذو الجلال والاكرام – ا ل ل ه – م ا ل ك – ا ل م ل ك – ذ و – ا ل ج ل ا ل – و ا ل ا ك ر ا م – 29 حرف )
والى لقاء آخر والسلام عليكم رحمة الله وبركاته

انت تقول أن العدد165والعدد 163 يقبلا القسمة على 19 كيف هذا؟!!
هذان العددان لا يقبلا القسمة على 19 فأتق الله

السلام عليكم .. ما قلته ان العدد المكون من 165 منزلة (الحقيقة 1) والعدد المكون من 163 منزلة (الحقيقة 2) يقسمان على 19 ولم اقل ان عدد المنازل 163 او 165 يقسمان على 19.

إضافة تعليق