سورة الانعام - الايه الرابعه

-A A +A
بقلم

باحث في مجال الإعجاز العلمي والعددي في القرءان الكريم ، المشرف العام ومصمم الموقع ، منطقة السكن أكناف بيت المقدس

وسيم مصري
في يوم الاثنين ، 15/6/2009

في أحد الأيام وخلال قراءتي لسورة الانعام لفتت إنتباهي الايه الرابعه من هذه السوره. يقول الله تعالى في هذه الايه:

سورة الأنعام، الآيه الرابعه

هذه الايه ذاتها تتكرر مره أخرى في القرءان في الايه 46 من سورة يس. بإلهام من الله تعالى وجدت أن أي ايه من أيات القرءان يمكن التعبير عنها بوضع رقم الايه خلف رقم السوره التي تظهر بها الايه. فهكذا فإن الايه الرابعه من سورة الانعام تحصل على التعبير العددي 46. الشيئ المميز هو أن عدد كروموسومات الانسان (الوحدات البيولوجيه التي تحوي الماده الوراثيه للانسان) هو 46 كروموسوماُ وهل من اية أو معجزة أكبر من خلق الانسان.

تمعن هذه الحقائق:

- هذه الايه هي الايه الوحيده في القرءان التي تحصل على التعبير العددي 46 فهل لهذه الايه ارتباطاً بخلق الانسان؟! ... أنظر ادناه

- لاحظ أن كلمة "أيه" هي الكلمه الرابعه في الايه وأن كلمة "أيت" هي الكلمه السادسه. لاحظ العددين 6 و 4.

- كلمة "ايت" هي الكلمه ال 46 من بداية السوره. أضغط هنا للايات الاربعه الأولى من سورة الانعام.

- حرف التاء الاخير من كلمة "ايت" هو الحرف ال 184 من بداية السوره. لاحظ أن 184 هو من مضاعفات العدد 46 فهو يساوي 46 ضرب 4.

- كروموسومات الانسان ال 46 مرتبه في 23 زوجاً. الايه التي يمكن التعبير عنها عدديا ب 23 هي الايه الثانيه من سورة ال عمران. إليك عزيزي القارى هذه الايه والتي تُسبق بالفاتحه القرءانيه "الم":

سورة آل عمران، الآيه الأولى والثانيه

هل هنالك ارتباط بين هذه الايه والايه 4 من سورة الأنعام؟ أود ان أنبه أولاً أن هذه الفاتحه القرءانيه "الم" هي الفاتحه الاخيره التي تسبق سورة الأنعام أي انه لا يوجد هنالك فاتحه أخرى بين هذه الفاتحه وسورة الأنعام. نعود الى الكلمات ال 46 الاولى من سورة الانعام (المنتهيات بكلمة "ايت") ونقوم باحصاء تكرار الحروف في تلك الكلمات لنجد أن حرف الالف يتكرر 23 مره, حرف اللام يتكرر 23 مره وحرف الميم هو أيضاً يتكرر 23 مره في تلك الكلمات ال 46. العدد 23 هو عدد أزواج كروموسومات الانسان. سبحن الله!

باضافه الى ذلك أود ان أشير الى أن كلمة الله في الايه 2 من سورة ال عمران هي لفظة الجلاله ال 285 من بداية القرءان. المثير للانتباه هو أن عدد حروف سورة العلق (مع الهمزات المستقله) هو بالضبط 285 حرفاً. لاحظ عزيزي القارئ أن سورة العلق لها ارتباط مباشر بخلق الانسان.

- بمراجعة تكرار الحروف في الكلمات ال 46 الاولى من سورة الانعام نجد أن هذه الحروف تتكرر بشكل مُحكم ومنسق. نقوم بكتابة كلمة "ايه" باستعمال عدد تكرار الحروف في تلك الكلمات ال 46 ونقوم بجمع القيم لنجد أن:

ا    ي    ه
23 + 14 + 9 = 46
العدد الذي يساوي عدد كروموسومات الانسان.

نقوم بكتابة الاسم "تجيو" (وهو اسم العالم الذي إكتشف عدد كروموسومات الانسان في العام 1955) باستعمال عدد تكرار الحروف في تلك الكلمات ال 46 ونقوم بجمع القيم لنجد أن:

ت    ج    ي    و
10 + 4  + 14 + 18 = 46
العدد الذي يساوي عدد كروموسومات الانسان.

نقوم بكتابة كلمة "الانسان" باستعمال عدد تكرار الحروف في تلك الكلمات ال 46 ونقوم بجمع القيم لنجد أن:

ا    ل    ا    ن    س   ن
23 + 23 + 23 + 11 + 5 + 11 = 96
العدد الذي يساوي رقم ترتيب سورة العلق.

يقول الله تعالى في الايه الثانيه في هذه السوره (الانعام) بانه سبحانه خلق الانسان من طين. نقوم بكتابة العباره "خلق الانسن من طين" باستعمال تلك القيم لتكرار الحروف لنجد بأن هذه العباره تحصل على القيمه الإجماليه 184. لاحظ أن 184 هو من مضاعفات العدد 46 فهو يساوي 46 ضرب 4.

المصادر: 

- القرءان الكريم

- ويكيبيديا ، الموسوعه الحره ، صبغي

إضافة تعليق