حقيقه بسيطه حول العدد 2673

-A A +A

كل ما تم عرضه على هذا الموقع حتى الآن يشهد على الإحكام والتنسيق الرائع لكتاب الله. إليكم هذه الحقيقه السريعه: كما أشرت مسبقاً فإن كلمة "الله" لها دلائل إعجازيه مختلفه. في هذا المقال القصير أود أن أطلعكم بأن كلمة "الله" ترد 2673 مره قبل سورة الإنسان وفي نفس الوقت نجد أن عدد الآيات من بداية القرآن حتى السوره رقم 23 في القرآن الكريم (سورة المؤمنون) هو تماماً 2673 آيه. الشيئ المميز للرقم 23 هو أنه مساوي لعدد أزواج كروموسومات الإنسان (الصبغات النوويه للإنسان) والتي تحوي الماده الوراثيه المسؤوله عن تطور الجسم البشري وعمل وظائفه. فهي بتركيبها وبعددها ما يميزنا كبشر عن بقية الكائنات الحيه.

الواقع هو بأن الكائنات الحيه المختلفه لها عدد مختلف من الكروموسومات فالهدهد له مثلاً له 126 صبغي وراثي أما الفيل فله 56 صبغي وراثي ..

لاحظ التطابق بين عدد تكرار كلمة "الله" حتى سورة الإنسان, عدد الآيات حتى سورة المؤمنون وعدد أزواج الكروموسومات ، سبحان الله !

صوره لكرموسوم
كروموسوم كهذا يمكنه أن يحوي 450 - 4200 جين: كميه كبيره من المعلومات الوراثيه التي تتحكم بتطور الجسم البشري وبعمل أعضائه. هذه الكروموسومات بتركيبها وبعددها هي ما يميزنا عن بقية المخلوقات الحيه

ولكن ما هو الشيئ المميز للعدد 2673 بذاته ؟!

عندما نقوم بتحليل هذا العدد حسابياً نجد بأن هذا العدد هو حاصل ضرب 11 ب 243 :

243 وهو مساوي لعدد كلمات سورة الإنسان ويعدل 9² × 9² × 9² . لاحظ عزيزي القارئ تجلي العدد 92 في هذا التمثيل الرياضي فالعدد 92 يساوي عدد جدائل كروموسومات الإنسان. وكذلك فأن العدد الأولي التاسع في الكون هو العدد 23 (عدد أزواج كروموسومات الإنسان). الأعداد الأوليه هي الأعداد التي لا تقبل القسمه إلا على نفسها وواحد. هذه هي الأعداد الأوليه الأولى في الكون (بالترتيب التصاعدي): 2, 3, 5, 7, 11, 13..

11 وهو قيمه ثايته لإسم الجلاله "الله" وفق جدول أسماء الله الحسنى (من إعداد المهندس عبد الدائم الكحيل)

"ذلِكَ الكِتبُ لا رَيبَ فيهِ هُدًى لِلمُتَّقينَ"

المصادر: 

- القرآن الكريم
- مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
- ريد فيرس - أفضل باحث للقرآن الكريم على الويب
- ويكيبيديا - الموسوعه الحره - صبغي (كروموسوم) - Joe Hin Tjio

إضافة تعليق