اقرأ باسم ربك الذي خلق

-A A +A

لقد قمت مسبقا  بعرض العديد من اللطائف الاعجازية المتعلقة بعدد كروموسومات الانسان في القرءان الكريم. سنقف اليوم مع بعض الظواهر العددية في سورة العلق. اليك عزيزي القارئ الايتين الاولى والثانية من هذه السورة. في الاية الثانية تظهر لفظتي "الانسن " و "علق" الاوليين في القرءان الكريم.

سورة العلق ، الآيه الأولى والثانيه

عندما نقوم بالتمعن بهاتين الايتين نجد ان:

» حرف النون الاخير من كلمة "الانسن" هو الحرف ال 46 ابتداءً من البسمله وهذا هو عدد كروموسومات الانسان (Diploid chromsome number).

» ونجد ايضاً ان هذا الحرف ذاته هو الحرف ال 23 من الحروف التي تكون كلمة "الانسن" ابتداءً من البسمله وهذا هو عدد ازواج كروموسومات الانسان (Haploid chromsome number).

» هذه الحروف ال 46 (البسمله حتى انتهاء كامة الانسن الأولى) تضم 14 حرفاً هجائياً عدا المكرر. العدد 14 له أهميه خاصه فهنالك 14 عدداً أولياً حتى العدد 46. العدد 46 ذاته ليس عدداُ أولياً. (ملاخظه: الظواهر الإعجازيه والعدديه في القرءان الكريم مُتعدده الأشكال وأحدها يتعلق بالاعداد الأوليه كما سترى عزيزي القارئ في الصفحات الأخرى).

» عندما نقوم بعد الحروف التي تُكون كلمة "العلق" نجد ان حرف القاف (الحرف الاخير) من كلمة "علق" هو الحرف ال 23 ابتداءً من البسمله.

» و عندما نقوم بعد الحروف التي تُكون كلمة "علق" (نكرة كما تظهر في الاية الكريمة) نجد ان حرف القاف (الحرف الأخير) من كلمة "علق" هو الحرف ال 14 ابتداءً من البسمله. الشيئ المميز للعدد 14 هو أن هنالك 14 عدداً أولياً أصغر من العدد 46. العدد 46 ذاته ليس عدداُ أولياً. (ملاخظه: الظواهر الإعجازيه والعدديه في القرءان الكريم مُتعدده الأشكال وأحدها يتعلق بالاعداد الأوليه كما سترى عزيزي القارئ في الصفحات الأخرى).

» الكلمه المركزيه المرتبطه بخلق الانسان في هذه السوره هي بالطبع كلمة "علق" والتي نجد أنها تظهر بالموقع ال 9 بين كلمات السوره. العدد 9 له أهميه خاصه فعدد أزوج كروموسومات الانسان 23 هو العدد الأولي ال 9 في الكون. هذه الكلمه ذاتها هي الكلمه ال 64 من نهاية السوره. بما أننا قمنا بعد الكلمات من الخلف فنقوم بعكس هذا العدد لنجد النتيجه 46 والتي تمثل عدد كروموسومات الانسان.

لطائف إعجازيه أخرى:

» حرق القاف الأخير من كلمة "علق" هو الحرف ال 32 من بداية السوره (بدون البسمله). هذا العدد هو مقلوب العدد 23. نجد أيضاً أن حرف النون الأخير من كلمة "الانسن" هو الحرف ال 27 من بداية السوره (بدون البسمله). مقلوب هذا العدد هو 72 والذي يمثل عدد كلمات هذه السوره والذي يمكن التعبير عنه رياضياً (أبسط تعبير) ك 3^2 ضرب 2^3. لاحظ عزيزي القارئ العدد 23 و مقلوبه 32 في هذا التعبير.

إضافة تعليق